• تاريخ الدخول
  • تاريخ الخروج
  • بالغ
  • الحجز
  • الفئات
  • الملصقات
  • يوم

افضل الازقة للذات 10 في اسطنبول

  • 06 رجب 1437
  • العام الماصي

 

يعلم الرحالة انه كلما توفرت الأنواع في المدينة، كلما ازدادت ثقافة المأكولات ـ المشروبات فيها. كما تمنح هذه الالوان ذوقاً خاصاً للمدينة.  ستتعقبون الروائح اللذيذة التي تفوح من احدى الأزقة اثناء تجولكم فيها، حتى تتعلقون بتلك المدينة دون إدراة، ولا ننكر اننا نحب الموائد المعدة والمحادثات اللطيفة التي تجري اثناء تناول الطعام، وبالطبع لن نكون كالذواقة وداد ميلور لكننا ذواقين جميعاً، إننا مولعون بشيء واحد على الاقل من بين هذه الاشياء التي تتميز بها اسطنبول وتسكرنا، انها لذات الأزقة!

لأن طعم المدينة في الأزقة!

سمك و خبز

ما دمنا نعدد لذات الأزقة في اسطنبول فيجب ان نضع السمك ـ الخبز الذي يعتبر شعار اسطنبول حيث تكتب الاشعار على رائحته، في مقدمة القائمة. وافضل طريقة لتناولها ببساطة في احدى القوراب على طاولات صغيرة دون التعرقل بأي مظهر رقي.

سميت

إننا لا نعلم وجود اية فطيرة تحل محل السميت الطازج الساخن فور خروجه من الفرن. فإذا كانت لديكم اية فكرة عن وجودها نرجوا اخبارنا بذلك. وخاصة إذا كنتم تتجولون في رحلة بحرية مع مشاهدة المناظر الخلابة برفقة كأس الشاي مع السميت. تحذير: يجب مشاركة طيور النورس ايضاً.

الكستناء

يوزع باعة الكستناء الذين ينتشرون في كل مكان بعد هطول الامطار كباعة الشمسيات، اليكم هدية بسيطة تتكون من طبق ورقي يحتوي على كستناء مشوي على الفحم، لتدفئكم.

شراب المخلل

بالرغم من اننا محايدين عند مشاهدتنا لفيلم " الايام الممتعة" الذي يلعب فيه منير اوزكول مع عادلة ناشيت وفي ثناياها " هل يكون المخلل افضل بالليمون ام بالخل؟" لكننا نعلم ان باعة المخللات من مشاهير الباعة المتجولين في اسطنبول.

كوكاريج

لا يمكن تناول الكوكريج في اي مكان ما بموجب التشريع الخاص بدستور الاتحاد الاوروبي بسبب توقع منعها. ولكن بإمكانكم طلب " يا معلم! 1 نصف شطيرة مع 1 لبن رائب" في الأماكن المرخصة ببيعها.

كومبير

احشوا البطاطس بجميع المواد التي لا علاقة لها بالعادة بالبطاطس بشكل عشوائي ثم انتظروا اللذة الناتجة عن ذلك. هل من الممكن فعل ذلك؟ وقد يتلخط وجهم وفمكم اثناء تناوله مقابل المضيق في اورطا كوي، اللهم بلغنا...

محشي المحارة

عند شعورك بالجوع المفاجيء اثناء عودتك مساءاً الى المنزل تبحث عن مقبلات تغنيك عن الجوع وتبدأ في تناول 1 ـ 2 في البداية ثم تتعجبون عندما تلاحظون انكم قد تناولتم جميع الصينية المقدمة. ولكن عليكم اختيار الأماكن المرخصة لتناولها.

حلوى الحلق

غنية الشراب، سهلة الوصول و رفيقة الجيوب انها حلوى الحلق. عندما تلتفتون يميناً وشمالاً لإشباع حاجتكم الى السكريات ستتلاقون مع بائع متجول عتيق يبيع هذه الحلوى في ازقة اسطنبول.

رز ـ حمص

لم نجد الى الآن تولع الناس بتناول الرز و الحمص مع اللبن الرائب الذي يباع في الازقة والذي يختلف عن الرز الذي تطبخه الامهات بإضافة لحم دجاج عليها. وربما علينا ان نسأل هذا السؤال للباعة الذين يتراص الطوابير التي تشمل النجوم والمشاهير ايضاً.

البوظة

ان الصيف مقبل. وتعتبر مدينة اسطنبول المحاطة بالبحر من جميع النواحي من المدن الصيفية، ولهذا السبب من الواجب إضافة البوظة مع البسكويت المخروطي لها في القائمة.

CAN BRODO
    الرجاء اختيار الفندق.